وزيرة البيئة الفرنسية: خطة ترامب للانسحاب من اتفاق المناخ “كارثية”

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 12 نوفمبر 2016 - 1:18 مساءً
وزيرة البيئة الفرنسية: خطة ترامب للانسحاب من اتفاق المناخ “كارثية”
وزيرة البيئة الفرنسية: خطة ترامب للانسحاب من اتفاق المناخ “كارثية”
محمد نبيل
Advert test

قالت وزيرة البيئة الفرنسية سيجولين رويال إن خطة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب للانسحاب من الاتفاق العالمي للتعاون بشأن إبطاء وتيرة التغير المناخي ستكون “كارثية تماماً” وستضعف الولايات المتحدة.

لكن في دفاعها عن اتفاق باريس للتغير المناخي الذي ساعدت في صياغته عام 2015 أبلغت رويال “رويترز” أنها تعتقد أن ترامب ربما يغير موقفه بعد أن يتولى منصبه.

ويصف ترامب التغير المناخي بأنه خدعة ويريد إلغاء اتفاق باريس ووقف التمويل الأميركي لبرامج الأمم المتحدة بشأن الاحتباس الحراري.

وقالت رويال وهي اشتراكية “إذا اتُخذت قرارات من هذا القبيل فإنها ستكون كارثية تماما.” وأضافت في الاجتماع الذي تشارك فيه 200 دولة من السابع حتى 18 من نوفمبر تشرين الثاني في مراكش بالمغرب لبحث الإجراءات التي من شأنها الحد من الاحتباس الحراري “أعتقد أن أمورا من هذا القبيل هي وعود انتخابية لإرضاء قطاع معين من الناخبين لم يفهم أن الاحتباس الحراري حقيقة.” ويقول ترامب إنه يريد تعزيز الوظائف الأميركية وتجنب الاعتماد على منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) باستغلال “احتياطيات غير مستغلة من النفط الصخري والنفط والغاز الطبيعي قيمتها 50 تريليون دولار إضافة إلى احتياطيات الفحم النظيفة التي تكفي لمئات السنين.”

Advert test
رابط مختصر
2016-11-12 2016-11-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة