النواب يتواصل مع نقابة الأطباء بشأن إلزام الصحة بزيادة بدل العدوى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 2:18 مساءً
النواب يتواصل مع نقابة الأطباء بشأن إلزام الصحة بزيادة بدل العدوى
النواب يتواصل مع نقابة الأطباء بشأن إلزام الصحة بزيادة بدل العدوى
مروة الحديدي
Advert test

أكد النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، أنه تواصل مع نقابة الأطباء؛ لبحث تداعيات تقرير هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا الصادر بإلغاء الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري في نوفمبر 2015 بإلزام وزارة الصحة بزيادة بدل العدوى الذي يحصل عليه الأطباء.

وأشار إلى أن ما صرحت به المحكمة الإدارية العليا في تقريرها باستدعاء تدخل مجلس النواب كمجلس تشريعي لسن القوانين التي تعمل على وقايتهم من خطر العدوى باعتبارهم أكثر العاملين عرضة للمخاطر، أو بمنحهم ما يتناسب من مستحقات لتفاديها، وتعويضهم حال الإصابة.

وأوضح السادات أنه يعمل على استحداث مواد جديدة تكفل حقوق الأطباء الأساسية بقانون الخدمة الطبية رقم 14 لسنة 2014 وستقدم عاجلًا بمجلس النواب، مُشيرًا إلى أنه لابد من وجود قانون يحمي الأطباء من أثار مزاولة المهنة خصوصا بعد وفاه العديد من الأطباء بأمراض من جراء تأدية واجبهم الوطني.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-13 2016-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة