منظمة الصحة العالمية تحيي غداً “اليوم العالمي للسكر 2016”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 2:26 مساءً
منظمة الصحة العالمية تحيي غداً “اليوم العالمي للسكر 2016”
منظمة الصحة العالمية تحيي غداً “اليوم العالمي للسكر 2016”
أسامة فايد
Advert test

تحيى منظمة الصحة العالمية غداً الاثنين اليوم العالمى للسكر 2016 تحت شعار “أعيننا مفتوحة على داء السكر”، حيث يسلط الاحتفال هذا العام الضوء على تعزيز أهمية الفحص لضمان التشخيص المبكر لمرض السكر وعلاج النوع 2 للحد من خطر حدوث مضاعفات خطيرة.

وقد حددت منظمة الصحة العالمية عدة أهداف لمناقشتها فى عام 2016، وهى زيادة الوعى عن مرض السكر، خاصة فى البلدان الفقيرة والنامية، وذلك من خلال وضع خطة شاملة لاكتشاف مرض السكر وعلاجه ومحاولة منع الإصابة فى الفئات الأكثر عرضة وتعزيز المراقبة على منظمات الدولة المختلفة للتأكد من التعامل مع مرض السكر بشكل سليم، كذلك وضع خطة للتصدى للوفيات الناتجة عن داء السكر عن طريق مساعدة البلدان الفقيرة فى وضع سياسة سليم لتجنب حدوث مضاعفات السكر مثل (الاعتلال العصبى، اعتلال الشبكية) وتقليل حالات الوفاة بحلول عام 2030.

 وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أنه فى عام 2015 هنالك أكثر من 422 مليون مصاب من البالغين بالسكر، و5 ملايين شخص عدد الوفيات السنوية بسبب مضاعفات مرض السكر.

وتتوقع المنظمة أن داء السكر سيحتل المرتبة السابعة فى الترتيب بين أسباب الوفاة الرئيسية بحلول عام 2030.

وكان أول تنظيم لهذا اليوم العالمى من قبل الاتحاد الدولى لمرض السكر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والذى يعتبر أول حملة توعية عالمية تخص هذا المرض الذى يمكن أن نصفه بالمرض السهل الممتنع.

وبدأ الاحتفال باليوم العالمى لمرض السكر فى عام 1991 لكى يتماشى مع ازدياد نسبة المصابين بداء السكر على مستوى العالم، ويكرس يوم 14 نوفمبر من كل سنة للتوعية من خطر مرض السكر بنوعيه الأول والثانى، وتعزيز الوعى الصحى لمرضى السكر والآخرين ليعرفوا كيفية الوقاية منه، وتم تحديد هذا اليوم لإحياء ذكرى ميلاد فريدريك بانتنغ الذى اشترك مع تشارلز بيست فى اكتشاف علاج الأنسولين عام 1922، الضرورى لبقاء الكثيرين من المصابين بالسكر على قيد الحياة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-13 2016-11-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة