Advertisements

المغرب .. مؤسسة “محمد السادس للبيئة” تطلق مبادرة “الحزام الأزرق”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 1:49 مساءً
المغرب .. مؤسسة “محمد السادس للبيئة” تطلق مبادرة “الحزام الأزرق”
المغرب .. مؤسسة “محمد السادس للبيئة” تطلق مبادرة “الحزام الأزرق”
محمد نبيل
Advert test

ترأست الاميرة حسناء، رئيسة “مؤسسة محمد السادس للبيئة”، في مراكش، حفل افتتاح يوم المحيطات، المنظم في إطار الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الاطراف في الاتفاقية الاطارية للامم المتحدة حول التغيرات المناخية “كوب 22”.

وأكدت في كلمة بهذه المناسبة التي حضرها الامير ألبرت الثاني، أمير موناكو، دعم المغرب بمناسبة انعقاد “كوب 22″، لجميع المبادرات المرتبطة بالمحيطات التي اعلن عنها، وأنه سيطلق مبادرة جديدة تحمل اسم “الحزام الازرق” بهدف تعزيز صمود سكان الساحل وتطوير انشطة الصيد المستدام.

وأضافت أنه بمناسبة، مؤتمر “كوب 22″، ستلتحق مؤسسة محمد السادس للبيئة بـ “الحزام الازرق”، وذلك بوضع تجربتها في مجال التنمية المستدامة، لصالح ثلاث مناطق رطبة بالمغرب، سواء منها المتواجدة على الواجهة المتوسطية أو الاطلسية، مساهمة بذلك في خلق محميات بحرية.

واعتبرت الأميرة حسناء ان اجتماع اليوم المخصص للمحيطات والمنظم في اطار “كوب 22″، يشكل منعطفا تاريخيا باعتباره التسجيل الرسمي للمحيطات في الاجندة الشاملة للفعل المناخي، وهو بذلك يعزز الهدف الرابع عشر للتنمية المستدامة.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2016-11-14 2016-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة