تعرف على الفوائد الصحية لـ”الفلفل الحار”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 1:46 مساءً
تعرف على الفوائد الصحية لـ”الفلفل الحار”
تعرف على الفوائد الصحية لـ”الفلفل الحار”
عبدالرحمن نبيل
Advert test

يعتبر الفلفل الحار من احد المكونات الغذائية المفضلة عند البعض، وكثير من الناس يعرف عن الأضرار التي تسببها الشطة أو الطعام الحار وهذا ما يرفض تقبله عشاق الطعام السبايسي وهذه بشرى لهم أن فوائد الطعام الحار أكثر أضراره.

وكشفت دراسات أن الفلفل الحار يحتوي على مركب يحارب الأمراض السرطانية، حيث يدفعها إلى الانتحار، وفي دراسات أخرى، تبين أنه تم القضاء على 80% من هذه الخلايا في بروستات الفئران حين تعرضها لهذا المركب، إضافة إلى ذلك فقد بيّن الباحثون أن الأورام السرطانية في بروستات الفئران قد انكمشت إلى خمس حجمها مقارنة أورام بروستات الفئران التي لم تتلق هذا المركب.

كما يحتوي الفلفل الحار على كميات عالية من فيتامين C ، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم الى فيتامين A حسب الحاجة،  إضافة إلى ذلك، يوفر الفلفل الحار فيتامينات B ، الحديد، المغنيسيوم، والبوتاسيوم، لذا فإنه يساعد في النحافة وتخفيف الوزن، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، ويخفض الصداع النصفي وأمراض الأوعية الدموية.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-14 2016-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة