Advertisements

مصر .. ضخ 2.6 مليار جنيه للتأمين الصحي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 14 نوفمبر 2016 - 1:31 مساءً
مصر .. ضخ 2.6 مليار جنيه للتأمين الصحي
مصر .. ضخ 2.6 مليار جنيه للتأمين الصحي
محمد نبيل
Advert test

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن هيئة التأمين الصحى سوف تتحصل على مليار و600 مليون جنيهاً، على دفعتين، وذلك بعد مناقشة مجلس النواب خطوات تفعيل تطبيق كادر الأطباء على هيئة التأمين الصحى.

وأضاف أن مشكلة تطبيق كادر الأطباء على هيئة التأمين الصحى، باعتبار أن التأمين الصحى هيئة ذات طبع اقتصادى خاص ومستقلة، يختلف عن غيره من قطاعات وزارة الصحة فى مصر.

وتابع الدكتور عماد، يمجرد صدر قرار مجلس النواب سيدخل خزينة التأمين الصحى مبلغ 2 مليار و600 مليون جنيه، منهم مليار و300 مليون العام الحالى، ومثلهم العام الماضى، وبذلك سوف تحل مشاكل التأمين الصحى زى باقى القطاعات.

وأوضح وزير الصحة، أن أسعار الأدوية ثابتة ولا يوجد نقص فى الأنسولين، مشيراً إلى أن الدولة لن تترك المريض وستدعمه بكافة الوسائل، سواء كانت أجهزة أو أدوية .

وبيّن وزير الصحة، أنه سيتم افتتاح أفضل مستشفى على مستوى صعيد مصر بأسوان مطلع يناير المقبل، لتقدم جميع الخدمات الطبية للأهالى، من قسطرة قلب وأشعة رنين وخدمة طبية مميزة بجودة عالية.

وشدد وزير الصحة على، أن مخزون المحاليل يكفى لمدة شهر ونصف، قائلا: “نمشى صح البلد هتمشى كويس، وعندنا أقوى رقابة على الأدوية وشركات الأدوية بتزعل مننا لما نأخر تسجيل الأدوية.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2016-11-14 2016-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة