الكويت ثاني أكبر الدول المستهلكة للحوم بعد الولايات المتحدة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 2:14 مساءً
الكويت ثاني أكبر الدول المستهلكة للحوم بعد الولايات المتحدة
الكويت ثاني أكبر الدول المستهلكة للحوم بعد الولايات المتحدة
أحمد حسين
Advert test

تُعد الكويت ثاني أكثر الدول المستهلكة للحوم بواقع 119.2 كيلوجرام للفرد في السنة الواحدة، وذلك بعد الولايات المتحدة التي تأتي في المركز الأول بواقع 120 كيلوجراماً للفرد في السنة الواحدة.

ويلي الكويت، كل من أستراليا، جزر البهاما، لوكسمبورغ، نيوزيلندا، النمسا، بولينيزيا الفرنسية، برمودا والأرجنتين، وفقاً للقائمة التي نشرتها صحيفة “تلغراف” البريطانية.

ويُلاحظ أن الدول أعلاها تعاني أيضاً من البدانة وزيادة الوزن لدى أفرادها، إذ تأتي الكويت في المركز التاسع، وجزر البهاما في المركز الـ10، والولايات المتحدة في المركز الـ12، وكل من نيوزيلندا واستراليا في المركزين الـ24 والـ26. ووفقاً لآخر إحصاءات “منظمة الأغذية والزراعة” التابعة للأمم المتحدة (FAO) لعام 2009، فإن أقل الدول استهلاكاً للحوم هي بنجلادش، بمعدل أربعة كيلوجرامات للفرد في العام الواحد، تليها كل من الهند، بوروندي، سريلانكا، رواندا، سيراليون، أريتريا، موزمبيق وملاوي.

وعلى رغم ارتفاع أرقام استهلاك اللحوم، فإن السنوات الأخيرة شهدت انخفاضاً في بعض الدول المذكورة أعلاه، مثل الولايات المتحدة، التي انخفض استهلاكها الفرد فيها بين العامين 2002 و2009، من 124.8 إلى 120.2 كيلوجرام، ولوكسمبورغ من 141.7 إلى 107.9 كيلوجرام، أما الدنمارك، التي كانت أكثر الدول المستهلكة للحوم من قبل، فانخفض استهلاك الفرد فيها للحوم من 145.9 إلى 95.2 كيلوجرام في العام الواحد.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-15 2016-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة