جهاز مبتكر بحجم “يو إس بي” يكشف عن “الايدز” في 30 دقيقة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 2:06 مساءً
جهاز مبتكر بحجم “يو إس بي” يكشف عن “الايدز” في 30 دقيقة
جهاز مبتكر بحجم “يو إس بي” يكشف عن “الايدز” في 30 دقيقة
محمد نبيل
Advert test

طور مجموعة من الباحثين البريطانيين جهازاً جديداً في حجم ذاكرة الفلاش “يو إس بي” قادر على كشف مرض نقص المناعة البشري خلال 30 دقيقة، بدلاً من الاختبارات الحالية التي تظهر النتيجة بعد عدة أيام، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى معدات معقدة موجودة داخل المستشفيات فقط وباهظ الثمن.

ويعتمد الاختبار الجديد على أخذ نقطة دم من الشخص ثم توصيل الفلاش “يو إس بي” داخل كمبيوتر، حيث ينشأ إشارة يمكن قراءتها عن طريق الكمبيوتر أو أي جهاز نقال يدعم منفذ “يو إس بي”، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال الباحثون المطورون للجهاز بجامعة لندن الإمبراطورية البحثية بالتعاون مع شركة لتشخيص الحمض النووي “دي إن إيه إلكترونيكس” إن اختبار “يو إس بي” يستخدم لمساعدة المرضى في المناطق البعيدة على كشف المرض والتحكم فيه بطريقة فعالة، مشيرين إلى أن اكتشاف المرض بسرعة والتحكم فيه، هو أساس نجاح علاجه.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-15 2016-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة