مصر .. محطات لحظية في بؤر التلوث على نهر النيل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 1:54 مساءً
مصر .. محطات لحظية في بؤر التلوث على نهر النيل
أحمد حسين
Advert test

قال وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، إن رصد وزارة البيئة مستمر لنوعية الماء والهواء، حيث تستعين الوزارة في الوقت الحالى بمحطات لحظية لرصد الهواء والمياه، بحيث تكون موجودة ببؤر التلوث على نهر النيل”.

وأكد فهمى، أن الوزارة تعمل على إنشاء حساسات بيئية للمصانع، ومحطة رصد لنوع المياه الخارجة من المصانع، مؤكدًا أن وزارة البيئة استطاعت تحقيق هذا النظام بشركات السكر المتواجدة فى جنوب مصر، موضحًا أن مصانع السكر قامت بإنشاء محطة لرصد نوع المياه وستنتهى قبل يناير، قائلًا: “استطعت نقل شركات القطاع العام التى كانت غير متوافقة بيئيًّا لمدة ٢٠ عامًا إلى اتخاذ خطواط جادة لتوفيق أوضاعها البيئية”، وفقاً للبوابة نيوز.

وأوضح أن وزارة البيئة قامت بسد المواسير التى كانت تصرف تحت المياه لدى المصانع، وقامت البيئة باستغلال السدة الشتوية وبإغلاقها، وأجبرت وزارة البيئة المصانع التى تصرف على نهر النيل بالكشف لأول مرة على نظم الصرف لديهم، لافتًا إلى أنه من الضرورى جدًّا أن يكون القرار الإدارى متخذًا الشكل الاقتصادى والاجتماعى من أجل الإيصال إلى التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن القانون ينص على إلزام المسئولين بمساعدة المنشآت الصناعية المخالفة على توفيق أوضاعهم البيئية، وعمل آلات اقتصادية لهم.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-15 2016-11-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة