التدخين يهدد حياة 36 مليون شخص في الولايات المتحدة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 2:00 مساءً
التدخين يهدد حياة 36 مليون شخص في الولايات المتحدة
التدخين يهدد حياة 36 مليون شخص في الولايات المتحدة
مروة الحديدي
Advert test

أظهرت دراسة أمريكية أن 40 في المئة من أمراض السرطان المشخصة في الولايات المتحدة مرتبطة بالتدخين.

ويسجل استهلاك السجائر في هذا البلد تراجعاً ملحوظاً لدى البالغين منذ عقود، غير أنه لا يزال يمثل السبب الأول للإصابات السرطانية التي يمكن تفاديها، وفق التقرير الصادر عن المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها.

وقال مدير المراكز توم فريدن: « تشير إحصاءاتنا إلى وجود أكثر من 36 مليون مدخن في الولايات المتحدة. للأسف، نصف هؤلاء يواجهون خطر الوفاة المبكرة من جراء أمراض متصلة بالتبغ، بينها ستة ملايين وفاة بسبب مرض سرطاني، إذا لم تطبق البرامج الفيديرالية لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين».

وتنسب إلى التبغ المسؤولية عن الإصابة بسرطان الرئة، إضافة إلى أورام سرطانية أخرى في الفم والحلق والمريء والمعدة والكليتين والبنكرياس والكبد والطحال وعنق الرحم والقولون والمستقيم وسرطان الدم النخاعي المزمن.

 وتسجل النسب الأعلى للمدخنين ومعدلات الوفيات في أوساط السود الأميركيين مقارنة بأفراد بقية المجموعات الإتنية، إضافة إلى سكان المناطق التي تسجل فيها أدنى نسب المتخرجين الجامعيين أو أعلى مستويات الفقر.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-16 2016-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة