السعودية تجدد التزامها تجاه تغير المناخ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 1:47 مساءً
السعودية تجدد التزامها تجاه تغير المناخ
السعودية تجدد التزامها تجاه تغير المناخ
أشرف الباز
Advert test

أعادت المملكة العربية السعودية التأكيد على التزاماتها تجاه قضية تغير المناخ وذلك بمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دورته الثانية و العشرين في مراكش بالمملكة المغربية، وذلك بعد إتمامها إجراءات المصادقة على اتفاقية باريس قبل دخول الاتفاقية حيز التنفيذ.

وقال المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية: “يسرني أن أعلن أن المملكة العربية السعودية قد أكملت إجراءات المصادقة على اتفاقية باريس، وهو ما يؤكد على التزام المملكة الراسخ بدورها في مواجهة مشكلة التغير المناخي.

ومن هذا المنطلق فإننا نشدد على أهمية زيادة الاستثمار في البحث و التطوير للحد من الآثار البيئية الناجمة عن إنتاج الوقود الأحفوري واستهلاكه يعتبر ضرورياً جداً لتحقيق الأهداف البيئية التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر باريس.

وأضاف “أن المملكة لا تزال ملتزمة بتلبية احتياجات العالم من الطاقة عبر التحول التدريجي نحو مستقبل بيئي أكثر استدامة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذا التحول يجب أن يظل مجدياً من الناحية الاقتصادية، ومستداماً من الناحية البيئية في الوقت ذاته”.

ويترأس المهندس خالد الفالح الوفدَ السعودي إلى مؤتمر مراكش ممثلاً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.

ويتألف الوفد من مجموعة من المسؤولين والخبراء المتخصصين من عدد من المؤسسات السعودية. كما تعرض المملكة جهودها من خلال عدة فعاليات جانبية يشارك فيها الوزير و الوفد السعودي المرافق له.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-16 2016-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة