الصحة السعودية تبدأ في مشروع المسرع الخطي النووي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 1:49 مساءً
الصحة السعودية تبدأ في مشروع المسرع الخطي النووي
الصحة السعودية تبدأ في مشروع المسرع الخطي النووي
Advert test

بدأت وزارة الصحة السعودية في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع المسرع الخطي النووي “cyclotron”، حيث تم ترسية مشروع إنشائي لتجهيز موقع المسرع الخطي النووي وبعد تجهيز الموقع تمت الترسية على المرحلة الثانية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المشروع موجود بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام, حيث يوفر السايكلترون خدماته في المنطقة الشرقية للقطاعين الحكومي والخاص.

وأبانت أنها أنهت المرحلة الأولى من إنشاء جهاز ومبنى السايكلترون في فبراير 2013م، وبدء الإنتاج للمواد المشعة في سبتمبر 2013م بعد الحصول على التراخيص اللازمة للتشغيل من الهيئة السعودية للغذاء والدواء ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبطاقة إنتاجية للسايكلترون تصل إلى 18 ميغا إلكترون فولت.

وأشارت إلى أن جهاز المسرع الخطي النووي “cyclotron” السايكلترون عبارة عن معجل مفاعل نووي مصغر لإنتاج المواد المشعة ذات الاستخدام الطبي في تشخيص الأورام, كما أنه صنف عالميًا حسب منظمة الصحة العالمية كمنتج مصنع جيد من حيث الممارسة والأداء.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-16 2016-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة