ارتفاع ضغط الدم يصيب أكثر من مليار شخص حول العالم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 1:47 مساءً
ارتفاع ضغط الدم يصيب أكثر من مليار شخص حول العالم
ارتفاع ضغط الدم يصيب أكثر من مليار شخص حول العالم
محمد نبيل
Advert test

توصلت دراسة أجراها باحثون في منظمة الصحة العالمية إلى عدد مرضى ارتفاع ضغط الدم في العالم وصل إلى أكثر من 1.1 مليار، حيث تضاعف العدد تقريباً خلال 40 عاماً.

وتعد الدراسة الأكبر من نوعها تحلل ضغط الدم في كل دولة بين عامي 1975 و2015، وقال علماء إن المرض تراجع بقوة في البلدان الغنية، ربما بسبب الوجبات وأنماط الحياة الصحية لكنه ازداد في البلدان الفقيرة. وأضافت الدراسة أن الزيادات كبيرة بشكل خاص في أفريقيا وجنوب آسيا ولعل الأمر يرجع جزئيا إلى سوء التغذية في الصغر.

ويضيف ارتفاع ضغط الدم إجهادا زائدا على الأوعية الدموية وأعضاء الجسم الرئيسية مثل القلب والمخ والكليتين. وهو السبب الرئيسي في العالم لأمراض القلب والأوعية الدموية التي تؤدي إلى سكتات دماغية وأزمات قلبية ويقدر أنها سبب 7.5 مليون حالة وفاة سنويا في أنحاء العالم، وفقاً للدراسة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-17 2016-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة