الصحة تعتمد 600 مليون جنيه لتحمل أسعار الزيادة في جلسات الغسيل الكلوي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 1:49 مساءً
الصحة تعتمد 600 مليون جنيه لتحمل أسعار الزيادة في جلسات الغسيل الكلوي
محمد نبيل
Advert test

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عمادالدين، عن توفير ميزانية تقدر بقيمة 600 مليون جنيه، لتحمل الزيادة في أسعار جلسات الغسيل الكلوي من 140 إلى جنيهاً، نتيجة ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية.

مشيراً إلى أن تكلفة علاج مرضى الغسيل الكلوي على نفقة الدولة تصل إلى 750 مليون جنيه سنوياً، لافتاً إلى أن عدد المرضى يقدر بنحو 36 ألف و11 مرض، طبقاً لإحصائيات قطاع الطب العلاجي.

ونفى عمادالدين صدور أي تعليمات إلى مراكز الغسيل الكلوي الخاصة تفيد بعدم قبول حالات بداية من أول ديسمبر المقبل بسبب ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية، مشدداً على أن الوزارة أصدرت تعليمات صارمة لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بتشغيل وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات أربع ” نوبات عمل ” بدلاً من ” نوبتين ” ، وذلك لاستيعاب أي عدد من المرضى حال توقف المراكز الخاصة عن العمل.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة