خبير أمريكي: انسحاب واشنطن من اتفاقية المناخ يهدد العالم 

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 1:37 مساءً
خبير أمريكي: انسحاب واشنطن من اتفاقية المناخ يهدد العالم 
خبير أمريكي: انسحاب واشنطن من اتفاقية المناخ يهدد العالم 
أحمد حسين
Advert test

قال الدكتور مارك بارتو، مدير معهد الطاقة في جامعة ميتشغين الأمريكية، إن انتخاب دونالد ترامب يمثل صدمة لجماعات حقوق البيئة في الولايات المتحدة والعالم، مشيراً إلى أن تصريحاته الصادمة بشأن “اللعبة انتهت بالنسبة للمناخ، اللعبة انتهت بالنسبة للناتو، اللعبة انتهت بالنسبة لخطة أوباما للطاقات النظيفة)، يقصد منها ورائها التقليل من حجم الجهود التي قامت بها إدارة باراك أوباما في هذا الشأن.

وأضاف أن ترامب سوف يضع إنتاج الطاقة الاحفورية على المحك، ويفتح بذلك عملية بيع الأراضي الفدرالية العامة للاستثمار وإنتاج النفط والغاز وحتى الفحم، ليعيد لأمريكا ما كانت عليه، وهذا ما أسماه ثورة الطاقة التي ستؤدي إلى غنى كبيرا للبلاد، لافتاً إلى ترامب وعد خلال حملته الانتخابية أن يعيد مناجم الفحم للعمل مجدداً، شارحاً أهمية الفحم النظيف، متعهداً بأن الطاقة ستسيطر على الإستراتيجية الاقتصادية والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

 وأشار إلى انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية تغير المناخ كما يردد ترامب، ستجعل الدول غير الأعضاء غير متشجعة للانضمام للاتفاقية وهنا ستكون الخطورة على العالم من زيادة الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-17 2016-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة