منظمة عالمية: انفلونزا الطيور قد تنتقل إلى الولايات المتحدة بعد ظهورها مجدداً في أوروبا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 1:42 مساءً
منظمة عالمية: انفلونزا الطيور قد تنتقل إلى الولايات المتحدة بعد ظهورها مجدداً في أوروبا
منظمة عالمية: انفلونزا الطيور قد تنتقل إلى الولايات المتحدة بعد ظهورها مجدداً في أوروبا
أحمد حسين
Advert test

حذر ماثيو ستون نائب المدير العام للمنظمة العالمية لصحة الحيوان، من انتقال فيروس انفلونزا الطيور في الولايات المتحدة، عن طريق هجرة الطيور البرية من الدول الأوروبية، التي شهدت الأيام المقبلة ظهور سلالة خطيرة من انفلونزا الطيور، مشيراً إلى أن الفيروس تسبب في نفوق نحو 50 مليون رأس من الطيور الداجنة في السابق.

وأوضح أن مستوى الإصابة الذي رأيناه حتى الآن أتوقع اكتشاف المزيد ونأمل أن تكون قاصرة على الطيور البرية فقط ولكن من الممكن بالتأكيد أن يخلق وجود هذا الفيروس في الطيور البرية فرصة للانتشار في الطيور الداجنة .

وأضاف قائلاً “المنظمة العالمية لصحة الحيوان تشعر بقلق شديد من التأثير على الدول الأعضاء بها ولاسيما تلك الدول التي حدث بها إصابات في الطيور الداجنة وحيث تجري عمليات ملموسة للسيطرة على ذلك.” وتحمل الطيور البرية الفيروس دون أن تظهر عليها أعراض وتنقله إلى الطيور الداجنة عن طريق ريشها أو فضلاتها.

ووجدت ثماني دول أوروبية وفلسطين المحتلة حالات إصابة بسلالة فيروس إتش5إن8 الشديد العدوى خلال الأسابيع القليلة الماضية وأمرت بعض هذه الدول بإبقاء أسراب الدواجن داخل حظائرها لتفادي انتشار المرض. وشملت معظم حالات الإصابة طيورا برية ولكن ألمانيا والمجر والنمسا ذكرت أيضا ظهور حالات في مزارع محلية للبط والديوك الرومي حيث تعين إبادة كل الدواجن.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-17 2016-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة