يمنع السرطان والأورام ويساعد مرضى السكر .. أبرز الفوائد الصحية للكركم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2016 - 1:44 مساءً
يمنع السرطان والأورام ويساعد مرضى السكر .. أبرز الفوائد الصحية للكركم
يمنع السرطان والأورام ويساعد مرضى السكر .. أبرز الفوائد الصحية للكركم
عبدالرحمن نبيل
Advert test

يحتوي الكركم على العديد من العناصر والخصائص الطبية، وخاصة مضادات الأكسدة والفيروسات والجراثيم والفطريات، وكذلك الالتهابات والسرطان، وفقاً للجمعية الكيميائية الأمريكية.

كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل البروتين، والألياف الغذائية، النياسين، فيتامين C، فيتامين K،فيتامين E، البوتاسيوم، الكالسيوم، النحاس، الحديد، المغنيسيوم والزنك، ولذلك فإن الكركم يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من المشاكل الصحية.

ومن أبرز الفوائد الصحية للكركم، أنه يساعد فى منع سرطان البروستاتا، وتدمير الخلايا السرطانية، وقد وجد الباحثون أن المكونات النشطة فى الكركم تساعد على الحماية من الأورام الناتجة عن الإشعاعات، وتعطيك الوقاية من سرطان الدم، القولون والثدى، كما يهدئ من التهابات المفاصل بصفة عامة، ويفيد مرضى السكر حيث يحسن السيطرة على الجلوكوز في الجسم، ويقلل من الكولسترول ويقوي المناعة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-17 2016-11-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة