الإمارات تدعو إلى ترجمة قرارات مؤتمر المناخ إلى برامج ومشاريع

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2016 - 2:43 مساءً
الإمارات تدعو إلى ترجمة قرارات مؤتمر المناخ إلى برامج ومشاريع
الإمارات تدعو إلى ترجمة قرارات مؤتمر المناخ إلى برامج ومشاريع
أحمد حسين
Advert test

دعت الإمارات على لسان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، أمام مؤتمر تغير المناخ الذي اختتم اعماله امس في مراكش بالمغرب، إلى ضرورة الإسراع إلى ترجمة قرارات مؤتمر المناخ 2015 إلى برامج ومشاريع.

وأشارت إلى خطورة التداعيات المصاحبة لظاهرة الاحتباس الحراري، مشددة على أهمية تحويل بنود اتفاق باريس إلى أفعال واقعية مما يستلزم جهوداً هائلة وتنسيقاً وتعاونًا على كل المستويات محلياً وإقليمياً وعالمياً، الأمر الذي يتطلب اعتماد منهجية مرنة تتيح لجميع الدول وبخاصة النامية منها اتخاذ إجراءات عاجلة تتماشى مع الأولويات الوطنية وتراعي الظروف الخاصة بكل دولة.

وحثت الإمارات الدول المتقدمة على الوفاء بالتزاماتها في توفير الدعم المالي للدول النامية، ودعم آليات نقل التكنولوجيا إليها، بما يمكنها من بناء القدرات والتكيف مع تداعيات تغير المناخ.

منوهاً بأن دول الإمارات وانطلاقاً من كونها عضواً فاعلاً في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ وانسجاماً مع الاتجاهات الدولية صادقت على اتفاق باريس واستضافت خلال العامين السابقين فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وتعمل حالياً على صياغة خطة وطنية للتغير المناخي التي ستشكّل إطاراً لمبادرات وبرامج الحد من آثار تغير المناخ.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة