السعودية تطلق حملة “نهاية عصر المضادات الحيوية”

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2016 - 3:16 مساءً
السعودية تطلق حملة “نهاية عصر المضادات الحيوية”
السعودية تطلق حملة “نهاية عصر المضادات الحيوية”
أشرف الباز
Advert test

نظمت السعودية حملة توعوية وتثقيفية حول مخاطر المضادات الحيوية، وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة، ووزارة البيئة والمياه والزراعة ومنظمة الصحة العالمية.

وانطلقت الحملة تحت شعار “نهاية عصر المضادات الحيوية”، في إطار الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية.، بحضور عدد كبير من مسؤولي الوزارة والمتخصصين.

وقال مدير عام مكافحة عدوى المنشآت الطبية الدكتور هايل العبدلي: امتداداً لدور وزارة الصحة في مجال الوقاية من الأمراض نظمت إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بالوزارة حملة توعوية واسعة بمناسبة الاحتفال بالأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية، مشيراً إلى أن الحملة انطلقت في العديد من الأسواق والمراكز التجارية الكبرى في الرياض على مدار الأسبوع سعياً للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع من المترددين على المراكز التجارية والأسواق، لتحقيق التوعية بالطرق الصحيحة والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية.

ونوه بأن الحملة شاركت فيها العديد من القطاعات بالوزارة منها مديرية الشؤون الصحية بالرياض ممثلة في إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بالصحة العامة بالرياض وادارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بالوزارة، والادارة العامة للمختبرات الطبية، والإدارة العامة للصيدلة. مبيناً أن الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الطبية تحرص على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة على مدار العام، وذلك تفعيلاً لدورها التوعوي والتثقيفي للوقاية من الامراض.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-19 2016-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة