انفلونزا الطيور تضرب مزرعتين في كوريا الجنوبية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2016 - 3:11 مساءً
انفلونزا الطيور تضرب مزرعتين في كوريا الجنوبية
انفلونزا الطيور تضرب مزرعتين في كوريا الجنوبية
عبدالرحمن نبيل
Advert test

أعلنت وزارة الزراعة الكورية الجنوبية، أول ظهور لانفلونزا الطيور “اتش 5 إن 6″، في مزرعتين بوسط وجنوب البلاد، مشيرة إلى أنها كثفت إجراءات الحجر الصحي رداً على ذلك.

ولفتت إلى أنها اكتشفت الأسبوع الماضي سلالة من المرض في روث طيور مهاجرة، منوهة بأنه تم الإبلاغ في السابق عن حالات إصابة بين البشر بعدوى الفيروس بما في ذلك في الصين وهونج كونج وقتل الفيروس ستة أشخاص في الصين منذ ابريل 2014.

ويأتي اكتشاف العدوى في وقت تم الإعلان فيه عن ظهور حالات إصابة بسلالة مختلفة هي إتش5إن8 في عدد من الدول الأوروبية منها فرنسا.

وقالت وزارة الزراعة بكوريا الجنوبية إنه تم إعدام ما يزيد على 62 ألف طائر لمنع انتشار الفيروس وإنها أصدرت “أمرا بالسيطرة على الحركة” خلال دائرة نصف قطرها عشرة كيلومترات حول المزرعتين. وقال مسؤول بوزارة الزراعة إنه لا توجد دلائل على أن الفيروس ينتشر على نطاق واسع. وكان أخر ظهور لأنفلونزا الطيور في كوريا الجنوبية في مارس عندما رصدت سلالة مختلفة من الفيروس في مزرعة للبط مما أدى إلى ذبح ما لا يقل عن 11 ألف طائر.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-19 2016-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة