دراسة أمريكية تحذر من بكتيريا ماكينات الصراف الآلي

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2016 - 3:24 مساءً
دراسة أمريكية تحذر من بكتيريا ماكينات الصراف الآلي
دراسة أمريكية تحذر من بكتيريا ماكينات الصراف الآلي
مروة الحديدي
Advert test

قالت دراسة أمريكية حديثة، إن ماكينات الصرف الصحي محملة بالبكتيريا والطفيليات المسببة للأمراض المنقولة جنسياً ، مشيراً إلى أنها تحتوى على البكتيريا والميكروبات من مصادر مختلفة منها الإنسان والأطعمة والكائنات البيئية التي توجد في الهواء أو الأسطح.

وأضافت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة نيويورك، أنها أخذت عينات من لوحات المفاتيح من أكثر من 66 أجهزة الصراف الآلي، ووجدت أن المصادر المحددة الأكثر شيوعاً من الميكروبات على لوحات المفاتيح من الأسطح المنزلية ودورات المياه والمطابخ والوسائد والدجاج.

ووفقاً للدراسة، فإن الحمض النووي المتبقي من وجبة قد تبقى فى يد شخص ونقلها إلى لوحة مفاتيح الصراف الآلى عند الاستخدام، كما وجدت أن لوحات مفاتيح أجهزة الصراف الآلى الموجودة فى المحلات والمغاسل تحتوى على أعلى عدد من المؤشرات الحيوية لبكتيريا حمض اللبنيك واللاكتيك التى عادة ما توجد فى النباتات أو منتجات الألبان، وبالإضافة إلى ذلك وجدت طفيليات فى أمعاء البشر.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة