في حالة نادرة جداً.. امرأة استرالية تحمل مرتين خلال 10 أيام

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2016 - 3:18 مساءً
في حالة نادرة جداً.. امرأة استرالية تحمل مرتين خلال 10 أيام
في حالة نادرة جداً.. امرأة استرالية تحمل مرتين خلال 10 أيام
محمد نبيل
Advert test

في حالة نادرة ربما تحصل مرة واحدة في المليون، قالت سيدة استرالية انها انجبت توأمين حملت بهما بفارق عشرة أيام، وذلك بعد أن كانت حصلت على تأكيد من الأطباء أنها لن تنجب أطفالاً أبداً.

وكانت السيدة الاسترالية وتدعى “كايت هيل” تعالج بالهرمونات بسبب إصابتها بمتلازمة تكيس المبايض، وهي حالة تعني أنها غير قادرة على التبويض، ومن النادر أن تحمل سيدة مرة ثانية وهي حامل.

وتقول دورية “سفين نتورك” إن المرأة تحمل بتوأمين عندما تفرز بويضتين في نفس الوقت أو في حالة انشطار بيوضة ملقحة اصطناعياً إلى نصفين، وعندما تحمل السيدة فإن دورتها الشهرية تتوقف، ومن النادر أن تفرز بيوضة أخرى بعد الإخصاب، أما إذا كانت البيوضة ملقحة فإنه يمكن زرعها في الرحم ويستمر الحمل بصورة طبيعية.

وأضافت أن هناك اعتقاد لدى الأطباء بأن هذه الحالة يوجد بها فقط 10 حالات في العالم، والمعروفة بالـ “حمل على حمل”، وقال براد آرمسترونغ، الطبيب النسائي المشرف على حالة هيل، إن “حالة هيل نادرة”، مضيفاً: “اضطررت للبحث عن معلومات عنها على الانترنت”، وأشار براد إلى أنه لم يجد “أي معلومات عن حالتها في المواقع الطبية المختصة على الانترنت”.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-19 2016-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة