البيئة السعودية ترعى منتدى “أفضل ممارسات الاستزراع السمكي”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2016 - 1:50 مساءً
البيئة السعودية ترعى منتدى “أفضل ممارسات الاستزراع السمكي”
البيئة السعودية ترعى منتدى “أفضل ممارسات الاستزراع السمكي”
أشرف الباز
Advert test

ترعى وزارة البيئة السعودية اليوم (الأحد)، منتدى “متطلبات التحالف الدولي لأفضل ممارسات الاستزراع السمكي في المملكة العربية السعودية بالرياض.

 وأكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية المهندس أحمد العيادة، سعي الوزارة لتطبيق معايير أفضل ممارسات الاستزراع في جميع مشاريع الاستزراع المائي بالمملكة، ورفع مستوى الجودة والأداء في مختلف مشاريع الاستزراع المائي، مشدداً على الدور الاقتصادي والاجتماعي الذي يتوقع أن تقوده صناعة الاستزراع المائي في المملكة في الفترة المقبلة، في ظل ما نشهده من خطوات متسارعة في مختلف الجوانب الخاصة بهذه الصناعة التي يجب أن تستند إلى أعلى ممارسات التشغيل والأداء تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

وتابع قائلاً: ” ما نشهده اليوم من خطوات حثيثة لتحقيق الاستدامة والجودة لمشاريع الاستزراع من خلال إطلاق شهادة أفضل ممارسات الاستزراع المائي وجعلها متطلباً أساسياً لتشغيل مشاريع الاستزراع المائي في المملكة ما هو إلا أحد ثمرات توجهات القيادة الرشيدة في دعم وتطوير قطاع الاستزراع المائي في المملكة ليسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من المنتجات السمكية وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

وأوضح أن حصول الشركات الوطنية على هذه الشهادة المبنية على تحقيق أعلى معايير الجودة والسلامة سيعود بالنفع على القطاع من خلال المحافظة على استدامة تلك المشاريع، وزيادة ثقة المستهلك في منتجات الشركات الوطنية، وفتح آفاقاً تسويقية عديدة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-20 2016-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة