وزير البيئة: إعلان مراكش يضع أفريقيا في موقف واحد

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2016 - 2:03 مساءً
وزير البيئة: إعلان مراكش يضع أفريقيا في موقف واحد
أسامة فايد
Advert test

أشاد وزير البيئة، خالد فهمي، بجهود الملك المغربي محمد السادس الرامية إلى لم شمل الدول الأفريقية، مشيراً إلى أن إعلان مراكش للعمل من أجل المناخ والتنمية المستدامة، يضع أفريقيا في موقف واحد رغم تعدد المبادرات التي تم إطلاقها واعتمادها.

 وأضاف في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن كل هذه المبادرات متصلة ببعضها، وإعلان مراكش للعمل من أجل المناخ والتنمية المستدامة يوحدها كلها تحت مظلة واحدة وهذا ما نسعى إليه جميعاً، معرباً عن أمله في تنفيذ هذا الإعلان الذي وصفه بـ”المتوازن”.

وحول توقعاته حول مستقبل الاتفاق، قال فهمي “يجب أن نتفق على أن العمل فى مجال التغيرات المناخية هو عمل تراكمى لا يمكن أن يحقق أهدافا فى خطوة واحدة، المفاوضات صعبة ومع كونها مبنية أساسا على قضية بيئية إلا أنها ذات طبيعة اقتصادية وسياسية، وبالتالى فالتقدم فى المفاوضات السياسية والاقتصادية قد يبدو بطيئا شيئا ما لكن يجب أن يستند لأسس صلبة من أجل ضمان استدامته”.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-20 2016-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة