3 مليون طفل يموتون سنوياً في العالم بسبب أمراض ناجمة عن البيئة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2016 - 1:45 مساءً
3 مليون طفل يموتون سنوياً في العالم بسبب أمراض ناجمة عن البيئة
3 مليون طفل يموتون سنوياً في العالم بسبب أمراض ناجمة عن البيئة
أحمد حسين
Advert test

بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، صدرت عدة احصاءات، تشير إلى وفاة أكثر من 3 مليون طفل في العالم سنوياً بسبب أمراض ناجمة عن البيئة.

وللأسف الشديد يحتفل العديد من دول العالم بهذه المناسبة العالمية، في الوقت الذي يتعرض فيه الأطفال لمعاناة مستمرة قادتهم الحروب والكوارث الإنسانية إلى ظروف مأساوية تنتهك براءتهم، وتحول الهواء الذي يتنفسونه والمياه التي يشربونها أو يستحمّون بها إلى أمراض تتآكل أجسامهم.

وأضافت الاحصاءات أن ملايين الأطفال يعانون من نقص في الأدوية ويموت الكثيرون منهم بسبب نقص الرعاية الطبية، كما يعاني الكثير من الأطفال من عدم القدرة على الحصول على تعليم كاف لغياب المؤسسات التعليمية، ويظل عدد كبير منهم من دون منزل أو مأوى.

وفي عالم يعاني اليوم من كوارث انسانية أهمها الحروب، يظل الطفل من الضحايا الأكثر تضرراً، إذ أكدت منظمة “اليونيسيف” أن الأزمة السورية أدت إلى جعل 2.4 مليون طفل لاجئين من أصل 8.4 ملايين طفل سوري أو ما يقدر بنحو 80% من عدد الأطفال المتضررين من النزاع السوري.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-20 2016-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة