5 أطعمة تغني مرضى السكر عن الأدوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2016 - 2:04 مساءً
5 أطعمة تغني مرضى السكر عن الأدوية
5 أطعمة تغني مرضى السكر عن الأدوية
سماهر نبيل
Advert test

ينصح خبراء التغذية بخمسة أطعمة لابد من إضافتها إلى النظام الغذائية لمرضى السكر، وهي: خل التفاح، وجدت دراسة أجريت في جامعة ولاية أريزونا، أن تناول مرضى السكري ملعقتين من الخل قبل كل وجبة يومياً، ساهم في تخفيض الحساسية للأنسولين بعد الأكل، ويساعد على إدارة مستويات السكر في الدم.

بالإضافة إلى الأفوكادو، إذ تتميز بارتفاع كمية الدهون الأحادية غير المشبعة مع انخفاض محتوى السكر مقارنة بغيرها من الفاكهة. ويمكن أن تساهم في الحد من مستويات الكوليسترول في الدم، وإبطاء عملية امتصاص السكريات الأخرى.

علاوة على الفاصوليا السوداء، وهي حبوب مليئة بالألياف والبروتين، وتساهم في تخفيض نسبة السكر، ويمكن استخدماها في وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

وأوردوا أن دراسة نشرت في “مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية” أظهرت أن مغلي البابونج أداة فعالة في تنظيم نسبة السكر في الجسم، كما بينت نتائج دراسة أخرى أجريت في اليابان، أن إعطاء الجرذان المصابة بداء السكري جرعة من البابونج مدة ثلاثة أسابيع، ساهم في انخفاض مستويات السكر في الدم لديهم انخفاضاً عاماً. فيما نصحوا بالقرفة، وفقاً لدراسة ذكرت أن إضافة نصف ملعقة من القرفة إلى النظام الغذائي اليومي، يجعل الخلايا أكثر استجابة إلى الأنسولين، وأن تناول كميات متفاوتة من خلاصة القرفة على مدى 40 يوماً، تسهم في انخفاض نسبة السكر.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-20 2016-11-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة