روسيا توافق على تركيب “صناديق سوداء” في السيارات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 2:03 مساءً
روسيا توافق على تركيب “صناديق سوداء” في السيارات
روسيا توافق على تركيب “صناديق سوداء” في السيارات
محمد نبيل
Advert test

الكل يعرف “الصندوق الأسود” في الطائرات التي يسجل كل لحظات الرحلة، ويتم تذكره دوماً في حالات الكوارث الجوية، لكن هذه الصندوق لن يكون حكراً على الطائرات، حيث وافقت الحكومة الروسية على مشروع قرار يقضي بتركيبه لتسجيل بيانات حركة وحالة السيارات.

وأتت هذه الخطوة من قبل الحكومة بعد سجال دار مدى سنوات بين ممثلين عن الهيئات الشعبية والمسؤولين في وزارة النقل. ففي حين اعتبرها كثيرون خطوة إيجابية قد تساعد على ضبط حركة المرور وتسجيل بيانات حركة السيارات ووسائط النقل العامة والخاصة، رأى فيها البعض الآخر خطوة ربما يكون فيها انتهاك لبعض الحريات الشخصية .

وبحسب ميخائيل بلينكين نائب وزير النقل ومدير المعهد الروسي الاقتصادي للنقل “وافقت الحكومة على المشروع، وستركب الصناديق السوداء في جميع السيارات في روسيا، وستعتمد هذه الصناديق على نظام غلوناس لنقل البيانات المطلوبة إلى المراكز المختصة بحركة المرور”. وأضاف بلينكين “من الضروري أن نتعامل بحرص شديد مع جميع المعطيات التقنية وغيرها لنرى نتائج تلك الخطوة. فمن وجهة نظر مهنية أنا أرى فائدة كبيرة من تركيب تلك الأجهزة وخصوصا على الحافلات التي تعمل بين المدن، ولكنى لا أرى أي معنى لتركيبها على السيارات الخاصة الصغيرة على سبيل المثال”.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-21 2016-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة