شعبة الأدوية: “مافيا الدواء” كشفت عن ضعف وزير الصحة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 1:45 مساءً
شعبة الأدوية: “مافيا الدواء” كشفت عن ضعف وزير الصحة
محمد نبيل
Advert test

حملت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، مسؤولية تفاقم أزمة نقص الأدوية، وأكدت أنه فشل في مواجهة “مافيا الأدوية”.

وتعهدت في بيان صحفي باتخاذ خطوات تصعيدية لحماية مصالح أعضائها، وألا تقف مكتوفة الأيدى أمام “الحرب الطاحنة التى تشهدها سوق الدواء”، داعية إلى اجتماع طارئ فى مقر الاتحاد العام.

فيما قال الأمين العام المساعد لها، الدكتور حاتم البدوى، إن “مافيا الدواء اكتشفت ضعف الوزير، ومارست ضغوطاً كبيرة عليه لرفع أسعار الدواء”، معتبراً أن المريض والصيدلى يدفعان وحدهما ثمن حرب تكسير العظام بين وزارة الصحة ومافيا صناعة واستيراد الأدوية، وتوقع “كارثة حقيقية” إذا لم تمتلك الصحة رؤية لحل الأزمة من جذورها، ولم تتنازل الشركات المصنعة والمستوردة.

وقال رئيس الشعبة، الدكتور محمود عبدالمقصود «لن نسمح أبداً بالمساس بهامش ربح الصيدلى، لأن الصيدلى هو مواطن مصرى فى النهاية، وما يسرى على باقى الشعب من غلاء فى المعيشة يسرى عليه أيضاً»، بينما أشار نائب رئيس الشعبة، الدكتور ممدوح الأمين، إلى أن سبب نقص الأدوية من السوق هو امتناع الشركات عن الاستيراد والتصنيع، لارتفاع سعر صرف الدولار، وعدم تدخل الحكومة لحل المشكلة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-21 2016-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة