مجلس النواب يشكل لجنة تقصي حقائق على مخازن وشركات الأدوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 1:56 مساءً
مجلس النواب يشكل لجنة تقصي حقائق على مخازن وشركات الأدوية
محمد نبيل
Advert test

يعتزم مجلس النواب تشكيل لجنة تقصي حقائق على جميع مخازن الأدوية وشركات التوزيع للوقوف على كل مشاكل الأدوية وحالات الاحتكار، وشددت لجنة الصحة بالمجلس على وجود إجراءات رادعة على الفاسدين والمتورطين فى أى عمليات تضر بالمواطن.

وقال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل اللجنة، إن لجنة الصحة عرضت على الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب طلبها بتشكيل لجنة تقصى حقائق عن أزمة الدواء ومن المحتمل أن يعلن عن تشكيل اللجنة خلال الجلسات العامة للبرلمان الأسبوع المقبل.

وأضاف  أن لجنة الصحة بالبرلمان تجرى مباحثات مع كل أطراف مشكلة نقص الأدوية، سواء وزارة الصحة أو نقابة الصيادلة وغرفة صناعة الدواء، قائلا: “عندما تصل الأدوية المستوردة التى ليس لها مثيل ستحل مشكلة كبيرة، ووزير الصحة وعد بحل المشكلة خلال 10 أيام، ونطالب الوزارة بفتح 3 صناديق مثلاء بزيادة تركيز كل دواء حتى يلجأ المواطن للمثيل، ولابد أن يكون هناك وعى طبى لدى المواطن”.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-21 2016-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة