وزير الكهرباء: مصر تعتزم التحول إلى استخدام مصادر الطاقة النظيفة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 1:52 مساءً
وزير الكهرباء: مصر تعتزم التحول إلى استخدام مصادر الطاقة النظيفة
Advert test

أكد وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أن مصر ستخطو خطوات باتجاه استخدام مصادر الطاقة النظيفة في توليد الكهرباء، مشيراً إلى أن مصر تعتمد على الوقود الأحفوري في توليد ما يزيد عن 90% من إجمالي الطاقة المنتجة.

وأشار في كلمته أمام المؤتمر السنوي الثاني للطاقة، تحت عنوان “الطاقة … مابين الترشيد والتنوع والاستدامة” والذي يعد بمثابة ملتقى دوري لمناقشة قضية الطاقة بكافة أبعادها،  إلى التحديات التي واجهها قطاع الكهرباء خلال السنوات الأخيرة والمتمثلة في الزيادة غير المسبوقة في معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية بسبب ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي والزيادة السكانية وعدم إتباع أساليب ترشيد استخدام الطاقة بشكل عام وكذا الفقد فى الشبكات الكهربائية بنوعيه “تجاري ـ فني”  بالإضافة إلى محدودية مصادر الوقود المتاحة حالياً على المستوى المحلى وزيادة أسعارها في السوق العالمي.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-21 2016-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة