مدينة زويل تنجح في تشخيص أرخص وأسرع لفيروس “سي”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 1:48 مساءً
مدينة زويل تنجح في تشخيص أرخص وأسرع لفيروس “سي”
أسامة فايد
Advert test

نجح فريق علمي في مدينة زويل للتكنولوجيا في تشخيص جديد لفيروس التهاب الكبد الوبائى “سي” بسعر معقول وأرخص وأسرع، حيث تجنى النتائج فى 30 دقيقة.

 وقال  شريف الخميسى، مدير مركز علوم الجينوم: “قد يساعدنا هذا على الوصول إلى الملايين من المصريين الذين يعيشون فى العشوائيات والمناطق الريفية ممن لا يستطيعون الوصول على التقنيات غالية الثمن الموجودة حاليًا”، مضيفًا: “أسلوب التشخيص الجديد لديه حساسية تقارب الطريقة المستخدمة حاليًا بحوالى عُشر التكلفة.”

 وبحسب بيان يعمل فريق المدينة على سبل طرح تكنولوجيا التشخيص المبتكرة فى الأسواق. وقال الخميسى موضحًا: “نحن الآن بحاجة للتحقق من قدرتنا على إنتاج هذه التكنولوجيا على نطاق واسع. لذا نحن بحاجة للاستثمار فى مراقبة وضمان الجودة خلال عملية الإنتاج.”

 وأظهرت التكنولوجيا المبتكرة أيضًا القدرة على استخدامها كأداة للكشف الكمى عن العديد من الأحماض النووية، ما يفتح المجال لاستخدامها فى اكتشاف العلامات البيولوجية فى أمراض أخرى مثل السرطان وأمراض القلب.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-22 2016-11-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة