موقع هندي: شرب 8 أكواب من الماء يومياً يفعل المعجزات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 1:50 مساءً
موقع هندي: شرب 8 أكواب من الماء يومياً يفعل المعجزات
موقع هندي: شرب 8 أكواب من الماء يومياً يفعل المعجزات
عبدالرحمن نبيل
Advert test

لاشك في أن شرب الماء يومياً له فوائد صحية مذهلة، وهو الموضوع الذي سلط عليه الضوء موقع “بولد سكاى” الهندي، وأكد أن هناك 7 فوائد صحية لشرب 8 أكواب من الماء يوميا على الأقل، لأن جسم الإنسان يتكون من 65% من المياه.

وهذه الفوائد تتمثل في زيادة القدرة على تحمل التمرينات، وتنشيط وظائف الكلي، لأن الكلى تتطلب الكثير من الماء والسوائل لطرد السموم من الجسم بكفاءة، لذا عند شرب 8 أكواب من الماء يمكن أن تجعل الكلى تعمل بشكل أفضل.

علاوة على ترطيب الجلد بشكل جيد، لأن الترطيب الداخلى للجلد غاية الأهمية بالنسبة للجلد، عندما يتم استهلاك كمية كافية من الماء فيظهر على الجلد، كذلك يمنع الإمساك، حيث أن الماء مهم جدا للحفاظ على حركة الأمعاء، لذا فإن شرب 8 أكواب من الماء يوميا تساعد على منع الإمساك.

وتشمل الفوائد الصحية لتناول 8 أكواب من الماء، على منع الإصابة بنزلات البرد، وتقليل حدوث الصداع، لأن الجفاف هو واحد من أكثر الأسباب شيوعا للصداع، فعندما تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء يوميا يمكن أن يقل الصداع وتصبح أقل توتراً، وأخيراً تحسين صحة القلب، لأن الجسم يحتاج لكمية كافية من الماء لضخ القلب للدم بمعدل صحى، وبالتالى الحفاظ على قلب وجسم صحى وآمن من الأمراض المختلفة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-22 2016-11-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة