البيئة الإماراتية تستضيف حوار “سياسات التمويل الأخضر”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 1:56 مساءً
البيئة الإماراتية تستضيف حوار “سياسات التمويل الأخضر”
البيئة الإماراتية تستضيف حوار “سياسات التمويل الأخضر”
محمد نبيل
Advert test

بالتعاون مع المعهد العالمي للنمو الأخضر، استضافت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات حوار سياسات التمويل الأخضر في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في مدينة مصدر في العاصمة أبوظبي.

شارك في الحوار نخبة من صناع القرار في الجهات الحكومية المعنية والرؤساء التنفيذيين للعديد من المؤسسات المالية الرائدة بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الحكومي من 12 دولة لها تجارب ناجحة في الطرق المبتكرة لتمويل المشاريع الخضراء.

ويهدف حوار سياسات التمويل الأخضر إلى التعريف بالسياسات والتشريعات الرامية لجذب فرص تمويل الاستثمار في المشاريع ذات الصلة بالطاقة والبيئة والتغير المناخي لدعم التنمية المستدامة العالمية وبناء القدرات والتركيز على التحديات التي تواجه تطوير مشاريع التمويل والتحول إلى التمويل الأخضر المبتكر علاوة على استكشاف العوائق التي يواجهها الاستثمار في النمو الأخضر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وذلك بغرض تحسين التمويل من خلال دراسات أدوات التمويل العالمية وتقييم وسائل التمويل الوطنية.

وأكد المهندس حسين خان صاحب مدير إدارة التنمية الخضراء بوزارة التغير المناخي والبيئة على أهمية الدور الذي تلعبه الشركات في دفع عجلة النمو الأخضر من خلال الابتكار والاستثمار وكذلك على الدور المهم للحكومات في توفير بيئة مواتية لازدهار الشركات في الاقتصاد العالمي الأخضر حيث استعرض سبل التخلص من العوائق التي تحول دون تدفق رؤوس الأموال من أجل تنفيذ مبادرات الطاقة النظيفة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-23 2016-11-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة