الزبادي الغني بـ”البروبيوتيك” يقضي على التوتر والقلق

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 2:08 مساءً
الزبادي الغني بـ”البروبيوتيك” يقضي على التوتر والقلق
الزبادي الغني بـ”البروبيوتيك” يقضي على التوتر والقلق
عبدالرحمن نبيل
Advert test

نصحت دراسة أمريكية حديثة بضرورة تناول الزبادي الغني ببكتيريا “بروبيوتيك”، حيث يساعد على علاج التوتر والقلق، وأشارت إلى أن بكتيريا “البروبيوتيك” الحية النافعة يتم وضعها فى الزبادى باعتبارها وسيلة جيدة لتحسين صحة الأمعاء.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون من جامعة ميسورى باختبار كيفية تصرف الأسماك بعد تناول جرعة من بكتيريا البروبيوتيك الجيدة الأكثر شيوعاً فى الزبادى. وقال كبير الباحثين “دانيال ديفيس”: “من خلال قياس الجينات المرتبطة مع التوتر والقلق، أثبتنا أن بكتيريا البروبيوتيك الجيدة قادرة على تعديل الاستجابات السلوكية للحيوانات مثل الأسماك”.

وفسر الباحثون نتائجهم قائلين إن البكتيريا النافعة فى الأمعاء تغير التعبير الجينى المرتبط بمسارات الضغط والمتعلقة بالقلق في الأسماك مما يسمح لهم بمزيد من الإشارات العصبية.

جدير بالذكر أن بحث فى وقت سابق من هذا العام أثبت أن تناول جرعة يومية من “البروبيوتيك” يمكن أن يساعد فى درء مرض السكر من النوع 2، فى حين وجد علماء أمريكيون أن الزبادى الغنى ببكتيريا البروبيوتيك قد يكون قادراً على عكس بعض أعراض التوحد.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-23 2016-11-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة