الزراعة تخفض استيراد مبيدات الحشائش بسبب التحفظات الأوروبية على أضرارها الصحية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 2:04 مساءً
الزراعة تخفض استيراد مبيدات الحشائش بسبب التحفظات الأوروبية على أضرارها الصحية
محمد نبيل
Advert test

قررت لجنة مبيدات الآفات الزراعية، بوزارة الزراعة، تنفيذ خطة استيرادية لخفض كميات مبيدات مكافحة الحشائش فى المحاصيل المعروفة بمبيدات «الجليفوسات» المسموح باستيرادها بنسبة 10% سنويًا من مستحضرات الجليفوسات التي لا تحتوى على مادة «التالوأمين» السامة، وبالنسبة للمستحضرات التى تحتوى على التالوأمين يتم خفض استيرادها بنسبة 20% سنويًا.

 وأكدت اللجنة فى تقرير رسمى لها، أن هذه الإجراءات تشجع الشركات على التقدم لتسجيل بدائل آمنة لمستحضرات الجليفوسات، موضحة أن هذا التشجيع أسفر عن تقدم الشركات لتسجيل مادة بديلة هى ammonium Glufosinate يندرج تحتها 7 مستحضرات حصل أحدها بالفعل على توصية جديدة على العنب.

 كما قررت اللجنة النظر فى منح توصيات مؤقتة لبدائل مستحضرات الجليفوسات شريطة اجتيازها اختبارات التقييم الحيوى فى الموسم التجريبى الأول وتحكيم ملف المبيد، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات أدت إلى انخفاض الكمية التى تم استيرادها من مبيد الجليفوسات خلال عام 2016 وحتى أمس الثلاثاء إلى572,41 طن مادة فعالة بدلاً من 1102,68 طن مادة فعالة من نفس المبيد خلال العام الماضى (2015) بنسبة انخفاض تصل إلى حوالى 50%.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-23 2016-11-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة