كندا تعتزم إغلاق محطات الكهرباء العاملة بالفحم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 1:54 مساءً
كندا تعتزم إغلاق محطات الكهرباء العاملة بالفحم
كندا تعتزم إغلاق محطات الكهرباء العاملة بالفحم
أحمد حسين
Advert test

بهدف الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، تعتزم كندا إغلاق محطات الكهرباء العاملة بالفحم، بالرغم من مواصلة الأنشطة القائمة على النفط الرملي الملوثة جدا.

ومن المرتقب أن تغلق المحطات العاملة بالفحم أبوابها بحلول 2030 لتسريع الجهود المبذولة لتخفيض انبعاثات غازات الدفيئة تماشيا مع الاتفاق المبرم في باريس حول المناخ، بحسب ما أعلنت وزيرة البيئة كاترين ماكينا.

وتتسبب هذه المنشآت الواقعة في أربع مقاطعات بحوالى 10 % من انبعاثات غازات الدفيئة في كندا ويوازي إغلاقها سحب 1,3 مليون سيارة من حركة السير، على ما صرحت ماكينا خلال مؤتمر صحفي.

وتسعى وزارة البيئة إلى تخفيض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 80 % بحلول 2050، وذلك بالمقارنة مع 2005.

وكان الناشطون البيئيون وجزء من المعارضة ينتقدون حكومة جاستن ترودو الليبرالية على الإبقاء على مستوى تقليص الانبعاثات الذي حددته الحكومة المحافظة السابقة قبل مؤتمر باريس المناخي والقاضي بتخفيض الانبعاثات بنسبة 30 % بحلول 2030.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-23 2016-11-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة