مرشح لمجلس الأمة: الخدمات الصحية في الكويت في تراجع كبير

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 23 نوفمبر 2016 - 1:58 مساءً
مرشح لمجلس الأمة: الخدمات الصحية في الكويت في تراجع كبير
مرشح لمجلس الأمة: الخدمات الصحية في الكويت في تراجع كبير
أسامة فايد
Advert test

أكد مرشح لمجلس الأمة في الكويت، أن مستوى الخدمات الصحية تراجع بشكل كبير، نتيجة الأعمال وغياب الرقابة وعدم الحرص على تطوير العمل ومواكبة التطورات العالمية للنهوض بهذا القطاع الهام والضروري.

وأضاف مرشح الدائرة الخامسة سامي الدبوس، أن الاهتمام في الصحة والتعليم من اولى اولويات بلدان العالم المتحضر، إلا أننا في الكويت نعاني تراجع التعليم والصحة، من دون ان يكون هناك اي تدخل حكومي لوقف هذا الامر ومحاسبة المسؤولين.

وشدد على ان تطوير ورفع مستوى الخدمات الصحية يأتي في مقدمة اولوياتنا وسنعمل جاهدين على سن التشريعات وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير القطاع الصحي ورفع مستوى الخدمات المقدمة، لانه من غير المعقول بقاء الوضع على ماهو عليه، في ظل استمرار الاخطاء الطبية والتشخيص الخاطي والضغط الكبير على المستشفيات والمراكز الصحية.

وطالب الدبوس بتطبيق نظام التأمين الصحي على المقيمين، والغاء ميزانية وزارة الصحة بهذا الشأن، مشيرا إلى أن الوافد الواحد يكلف ميزانية الدولة 562 دينارا سنويا، بينما لايدفع منها سوى 52 دينارا فقط. واكد ان اصلاح القطاع الصحي اصبح ضرورة والتأخير ندفعه من صحة اولادنا وحياتنا، لافتا الى ان هذه مسؤولية مشتركة تتحملها السلطتان التشريعية والتنفيذية التي يجب عليهما وضع خطة وحلول لاصلاح وضع وزارة الصحة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-23 2016-11-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة