“خل التفاح” أفضل علاج لتجنب نزلات البرد في الشتاء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 2:15 مساءً
“خل التفاح” أفضل علاج لتجنب نزلات البرد في الشتاء
“خل التفاح” أفضل علاج لتجنب نزلات البرد في الشتاء
Advert test

أكد خبير التغذية، محمود عفيفي، أن خل التفاح يحتوى على الكثير من العناصر المقاومة لانتقال العدوى البكتيرية، ويعتبر من مضاد الأكسدة ويحتوى على نسبة كبيرة من المضاد الحيوى.

وأضاف “فى الشتاء يمكن لربة المنزل تحصين عائلتها من أمراض البرد المنتشرة بواسطة قطرات قليلة من خل التفاح، فيمكن تحضير العديد من الوصفات البسيطة ولكنها ذات منافع كبيرة.

ومن أبرز الفوائد الصحية لخل التفاح:

 1- علاج أعراض التهابات الحلق وصعوبة البلع، حيث يحتوى خل التفاح على مضادات للبكتريا، كما أنه يعمل على ضبط الحموضة فى هذا المكان حتى لا يسمح بتكاثر البكتريا فى هذا المكان.

2- فى المساء عند تناول كوب من الماء الدافئ الممزوج بقطرات من خل التفاح الطبيعى قادر على تعزيز جهاز المناعة وتقوية إنتاج كرات الدم البيضاء.

3- خل التفاح قادر على طرد المخاط والبلغم الموجود فى الأنف والحلق وهذا يساعد فى سهولة البلع والتنفس.

4- فى الصباح عند الغرغرة بخل التفاح الممزوج بالماء يساعد تطهير الفم الحلق، وأيضا يمنع الحمض الذى ينمو على ميناء الأسنان ويعمل على تأكل الميناء.

5- على ربة المنزل الحرص على إضافة قطرات من الليمون وخل التفاح على طبق السلطة أو الخضروات الطازجة لتعزيز قيمتهم الغذائية وتقوية جهاز المناعة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة