صحيفة “ديلي ميل”: أحماض أوميجا 3 تحفز الأنسجة الدهنية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 6:58 مساءً
صحيفة “ديلي ميل”: أحماض أوميجا 3 تحفز الأنسجة الدهنية
صحيفة “ديلي ميل”: أحماض أوميجا 3 تحفز الأنسجة الدهنية
عبدالرحمن نبيل
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة، نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن أن أحماض أوميجا 3 الدهنية قادرة على تحفيز الأنسجة الدهنية البنية والبيضاء، وهو اكتشاف من شأنه أن يعزز تطوير علاجات جديدة للسمنة والأمراض الأخرى المرتبطة بالتمثيل الغذائى.

وأوضح الأستاذ الدكتور “فرانسيسك فيلارويا”، من قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تحفز عمل الأنسجة الدهنية البنية والبيضاء من خلال مستقبلات محددة تطلق عليها اسم (GPR120)، والتى تمكن من الإفراج عن هرمون يطلق عليه اسم (FGF21)، وهذا الهرمون، الذى ينظم السكر فى الدهون والتمثيل الغذائي، وبالتالى فإنه هو الهدف الفعلى لآلية عمل الأوميجا 3.

 وقال البروفيسور “فرانسيس فيلارويا” العضو فى معهد الطب الحيوى لجامعة برشلونة (IBUB) ورئيس مجموعة أبحاث فى علم الوراثة والبيولوجيا الجزيئية، “هذا الاكتشاف يعزز فهم الآثار الإيجابية للأوميجا 3 على مكافحة أمراض التمثيل الغذائى وغيرها من الجوانب المتعلقة بعلاج السمنة وداء السكرى من النوع 2”.

 وأضاف الباحثون خلال الدراسة أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تعزز توليد الحرارة فى الأنسجة الدهنية البنية، وقد ثبت أن الأنسجة الدهنية البنية هى قادرة على الحماية من السمنة من خلال تفعيل الطاقة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة