Advertisements

ورشة عمل دولية تطالب بتشديد الرقابة على مصانع المبيدات بالمناطق الحرة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 1:59 مساءً
ورشة عمل دولية تطالب بتشديد الرقابة على مصانع المبيدات بالمناطق الحرة
أحمد حسين
Advert test

طالب المشاركون فى ورشة العمل الدولية التى عقدت حول مكافحة غش وتهريب المبيدات والتى نظمتها وزارة الزراعة بالتعاون مع شركة باير كروب ساينس العالمية، أمس، بتشديد الرقابة على المناطق الحرة لعمليات الواردات والتصنيع وإجراءات الإفراج عن المبيدات، وذلك من خلال التنسيق مع هيئة الاستثمار لفرض آليات للرقابة على مصانع المبيدات بالمناطق الحرة.

 وأصدرت ورشة العمل الدولية لمكافحة غش وتهريب المبيدات، بمشاركة ممثلى الجمارك والصحة والتجارة والرقابة على المبيدات وعدد من المعاهد المعنية بشأن مبيدات الآفات التابعة لمركز البحوث الزراعية، عددا من التوصيات الهامة التى تتوافق بين مصر وأوروبا لمكافحة تهريب وغش المبيدات، والحد من تفاقمها، تضمنت 10 توصيات لحل مشاكل الغش وتهريب المبيدات.

 وشددت على دراسة إمكانية تطبيق نظام النافذة الموحدة لدخول المبيدات الزراعية للبلاد عن طريق وجود ممثل لكل جهة اختصاص بصفة دائمة فى المنافذ الجمركية، لمنع ازدواجية الإجراءات بين الوزارات والجهات المعنية بتسجيل الشركات واستيراد المنتجات والمواد الفعالة و إلزام شركات الملاحة بإخطار الجهات المعنية بمعلومات الشحنات قبل شحنها.

 وتضمنت التوصيات مطالبة الحكومة بتقليل حجم التجارة غير المشروعة والتى قد تكون سببا لأضرار صحية أو الإضرار بالبيئة وإنتاج المحاصيل الزراعية المختلفة، والتى قد تساهم حال تطبيقها فى زيادة حجم الصادرات الزراعية من محاصيل الخضر والفاكهة المصرية.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2016-11-24 2016-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة