وفد من وزارة الصحة يجري جولات خارجية لشراء الأدوية الناقصة  

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 1:49 مساءً
وفد من وزارة الصحة يجري جولات خارجية لشراء الأدوية الناقصة  
محمد نبيل
Advert test

أعلن وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين، أن وفداً من وزارة الصحة سيقوم بجولة خارجية لشراء الأدوية الناقصة أو التي ليس لها بدائل محلية، لتوفيرها داخل السوق المصري .

وشدد في تصريحاته عقب لقائه رئيس الوزراء، شريف اسماعيل، على أن الدولة وكافة أجهزة الحكومة تساند المريض المصري لتوفير كافة السبل لراحته والعمل علي استقرار سعر الدواء وتوافره بالصيدليات .

وأشار إلى أنه تم التفاوض مع عدد من الشركات الطبية المتخصصة في “مشتقات الدم” وتم التفاوض على تخفيض أسعار هذه المشتقات، وبالفعل تم الموافقة على التعامل مع شركتين، كما وافق رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع أمس على فتح الاعتماد مباشرة للشركتين اللتين تم إرساء المناقصة عليهما بمبلغ بلغ 31 مليون دولار .

وأشار وزير الصحة إلى أنه تم التفاوض أيضا مع الشركات الطبية المسئولة عن أدوية “الأورام” حيث سيتم فتح الاعتماد معهم، موضحًا أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتفعيل سرعة إجراءات تسجيل الأدوية الجديدة لتوفيرها في السوق المحلي .

وأضاف وزير الصحة أن رئيس مجلس الوزراء وافق على دراسة فتح المجال أمام شركات جديدة ودول عالمية لدخول الأدوية من مصادر مختلفة ومتعددة في السوق المحلي المصري .

Advert test
رابط مختصر
2016-11-24 2016-11-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة