البيئة الصينية ترسل 7 فرق للتحقق من مكافحة التلوث في مختلف الأقاليم

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 1:41 مساءً
البيئة الصينية ترسل 7 فرق للتحقق من مكافحة التلوث في مختلف الأقاليم
البيئة الصينية ترسل 7 فرق للتحقق من مكافحة التلوث في مختلف الأقاليم
أسامة فايد
Advert test

أرسلت السلطات الصينية 7 فرق تفتيش بيئي جديدة للتحقق من مدى تطبيق قواعدها فيما يتعلق بمكافحة التلوث في مختلف الأقاليم.

وقالت وزارة حماية البيئة إن الفرق ستزور العاصمة بكين والمركز المالي للبلاد شنغهاي والمركز الصناعي قوانغدونغ. وتضم القائمة أيضا بلدية تشونغشينغ الضخمة بجنوب غرب البلاد ومقاطعات شنشي وقانسو وخوبي.

وفي وقت سابق من العام خُوّلت وزارة البيئة في الصين سلطة التفتيش على الأقاليم والشركات دون إنذار مسبق كما منحت سلطة استدعاء أي حكومة محلية أو مسؤول شركة لمحاسبتهم على أفعالهم.

 كانت جولة تفتيش سابقة في ثمانية أقاليم صينية قد أسفرت عن إحالة أكثر من ثلاثة آلاف مسؤول للتأديب وتم تحصيل غرامات بقيمة 198 مليون يوان عن مخالفات بيئية.

وكشفت نتائج التفتيش – التي نشرتها الوزارة الأسبوع الماضي – أنه تم إحراز تقدم في مكافحة تلوث الهواء في أنحاء البلاد لكن جودة المياه في بعض الأقاليم ساءت كثيرا. وقالت الوزارة إن من المتوقع انتهاء جولة التفتيش الجديدة قبل نهاية العام.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-26 2016-11-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة