الحكومة السودانية تتراجع عن قرار زيادة أسعار الأدوية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 1:29 مساءً
الحكومة السودانية تتراجع عن قرار زيادة أسعار الأدوية
الحكومة السودانية تتراجع عن قرار زيادة أسعار الأدوية
محمد نبيل
Advert test

ألغت الحكومة السودانية الزيادات التي طبقتها على أسعار الأدوية، وتشكيل لجنة لإعداد أسعار جديدة، وسط دعوات لعصيان مدني يبدأ غداً الأحد.

وقال وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبوقردة، في مؤتمر صحفي بمقر وزارته بالخرطوم، إن تنفيذ قرار الحكومة رفع الدعم عن الأدوية، صاحبته أخطاء، لذا تم إلغاء الأسعار الجديدة وتشكيل لجنة لإعداد أسعار أخرى.

وأوضح أبوقردة، أن الرئيس السوداني عمر البشير، أصدر أيضا قرارا بإقالة الأمين العام لمجلس الأدوية والسموم، وهي الجهة المناط بها تحديد أسعار الأدوية بالبلاد، محمد الحسن العكد.

يذكر أن دعم الحكومة السودانية للأدوية، يأتي من خلال توفيرها العملات الصعبة للشركات العاملة في استيرادها بما يعادل 7.5 جنيه للدولار الأمريكي الواحد، قبل أن ترفعه لـ15.8 جنيه، وترتب على قرار الحكومة الذي جاء ضمن خطة تقشفية، شملت أيضا رفع الدعم عن الوقود والكهرباء، زيادة في أسعار الأدوية بنسبة 100% – 300% حسب الأصناف وحجم الدعم الذي كان موفرا لها.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-26 2016-11-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة