شاي “البابونج” .. ستدهش من فوائده الصحية الهائلة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2016 - 1:59 مساءً
شاي “البابونج” .. ستدهش من فوائده الصحية الهائلة
شاي “البابونج” .. ستدهش من فوائده الصحية الهائلة
عبدالرحمن نبيل
Advert test

قد لا يعرف الكثير منا الفوائد الصحية الكثيرة لشاي “البابونج”، وأبرزها علاج الأرق، حيث يعتبر بمثابة مهدئ خفيف يساعد على فهو يحتوى على كمية كبيرة من  الفلافونويد التى ترسل اشارات للعقل لإفراز سراح السيروتونين والدوبامين اللذان يساعدان على النوم بشكل أفضل.

 ويحتوي شاي “البابونج” على خصائص مضادة للالتهاباب ومضاد للتشنج ومهدئ الذى يساعد على تخفيف الألم وشرب الشاى البابونج بانتظام يمكن أن يساعد فى خفض وتيرة وشدة نوبات الصداع النصفى كما أنه يعزز الدورة الدموية.

بالإضافة إلى أنه يهدئ الألم فى العضلات والتشنجات، إذ يساعد في التخلص من آلام العضلات ويرفع من مستويات الجلايسين فى البول والتى تحدث بشكل طبيعى بسبب الأحماض الأمينية التى تساعد على تهدئة الأعصاب والعضلات.

كما يساهد على حل مشاكل المعدة، بالنظر إلى أنه غنى بالعديد من الزيوت الأساسية التى تعود بالفائدة للجهاز الهضمي. التى تخفف تقلصات فى البطن والانتفاخ والغثيان والغازات.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-26 2016-11-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة