استراليا: إجراءات جديدة لحماية الحاجز المرجاني العظيم

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 1:50 مساءً
استراليا: إجراءات جديدة لحماية الحاجز المرجاني العظيم
استراليا: إجراءات جديدة لحماية الحاجز المرجاني العظيم
أسامة فايد
Advert test

أعربت الحكومة الأسترالية أمس عن استعدادها لتقديم تحديث حول إجراءات مقررة جديدة لحماية الحاجز المرجاني العظيم للجنة “التراث العالمي” التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو).

والتحديث الذي سيشمل مواجهة ظاهرة “ابيضاض الشعاب المرجانية” التي تعني فقدان الشعاب المرجانية ألوانها الزاهية بسبب هلاك الطحالب الملونة التي تعيش داخلها وتغذيها، مطلوب في إطار قرار المنظمة الدولية بعدم إدراج هذا المقصد السياحي الشهير في “قائمة الخطر”.

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أن اليونيسكو هددت بأن تدرج هذا المقصد السياحي، وهو واحد من أكبر المزارات السياحية في أستراليا، في قائمة الخطر في يونيو 2015.

وأعرب وزير البيئة والطاقة الأسترالي جوش فريدينبرج عن أمله بأن يكون هذا التحديث، المقرر أن يتم تقديمه يوم الخميس المقبل، كافيا لإرضاء اليونيسكو وإقناعها بعدم إدراج الشعاب في قائمة الخطر.

وقال: “لا نريد أن نرى (الشعاب) تعود إلى قائمة مراقبة مواقع التراث العالمي المهددة بالخطر، لهذا السبب نسعى جاهدين ونأمل أن تدرس اليونيسكو التقرير بشكل إيجابي”.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-27 2016-11-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة