الأردن تعتزم استخراج البترول من الصخر الزيتي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 2:06 مساءً
الأردن تعتزم استخراج البترول من الصخر الزيتي
الأردن تعتزم استخراج البترول من الصخر الزيتي
محمد نبيل
Advert test

أعربت الحكومة الأردنية عن أملها بأن يكون 2017 عام الإنجاز في مجال الصخر الزيتي، في ظل وجود شركات عالمية عاملة في هذا القطاع في المملكة.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية ابراهيم سيف، خلال افتتاحه «المؤتمر الدولي الثالث للصخر الزيتي»، الذي انطلقت أعماله في البحر الميت بتنظيم من وزارة الطاقة والثروة المعدنية وجامعة كولورادو للتعدين، بالتعاون مع شركات الصخر الزيتي العاملة في الأردن: «نظراً إلى التطور الملحوظ في مجال استهلاك النفط دولياً ومحلياً، أدرك الأردن أهمية الحدّ من اعتماده على مصادر الطاقة المستوردة، من خلال استكشاف مصادر الصخر الزيتي الوفيرة وتطويرها».

ولفت إلى أن «الأردن يستورد نحو 96 في المئة من حاجاته من النفط والغاز، ما يشكّل عبئاً على كاهل الاقتصاد». وأشار إلى أن «مخزون الصخر الزيتي يوجد في نحو 60 في المئة من مساحة الأردن، أي ما لا يقل عن 70 بليون طن، ما يضع المملكة في المرتبة الرابعة عالمياً لجهة كمية المخزون».

 ويقول فلوران دالو الخبير في هذا المجال: «الحصان مناسب جداً للقيام بهذه المهمة، أي أنه يتجول بين الأشجار، وهناك آلات تقوم بهذه المهمة، وهي فعالة أكثر لكن لا يمكنها أن تصل إلى كل مكان داخل الغابة، كما تسبب أذى للتربة وللأشجار».

Advert test
رابط مختصر
2016-11-27 2016-11-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة