الخيول تحافظ على غابة فرنسية عمرها 5 آلاف سنة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 27 نوفمبر 2016 - 2:02 مساءً
الخيول تحافظ على غابة فرنسية عمرها 5 آلاف سنة
الخيول تحافظ على غابة فرنسية عمرها 5 آلاف سنة
عبدالرحمن نبيل
Advert test

أُطلق في فرنسا مشروع للحفاظ على غابة عمرها خمسة آلاف سنة وإعادتها إلى الشكل الذي كانت عليه قبل دخول زراعات غريبة إليها، عبر الاستعانة بالخيول.

 بدأت هذه العملية في أكتوبر الماضي في محمية في شرق فرنسا، ساهم طقسها البارد والرطب في الحفاظ على أحراجها القديمة التي تعود الى خمسة آلاف سنة. والهدف من هذا البرنامج الحفاظ على هذه الغابات، وإزالة العناصر الغريبة التي دخلت اليها في العقود الماضية.

وتقول كريستين دودلان المسؤولة في شبكة «ناتورا 2000» الأوروبية المعنية بالمواقع الطبيعية ذات القيمة التراثية الكبيرة: «هذه الأعمال هدفها إزالة الصنوبريات المزروعة في ستينات القرن العشرين»، لتستعيد الغابة شكلها الأصلي ونظامها البيئي.

وتجرى هذه المهمة بإشراف المكتب الوطني للغابات، وتستخدم فيها خيول قوية تستطيع أن تجر الأشجار بعد ربطها بها بأسلاك. ويقول مالكو هذه الخيول أنها تجر يومياً 400 إلى 500 كيلوجرام، وأحياناً في منحدرات حادة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-27 2016-11-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة