الصحة السعودية ترعى “منتدى مشاركة القطاع العام والخاص”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 2:16 مساءً
الصحة السعودية ترعى “منتدى مشاركة القطاع العام والخاص”
الصحة السعودية ترعى “منتدى مشاركة القطاع العام والخاص”
أشرف الباز
Advert test

تحت رعاية وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، ينطلق غداً (الثلاثاء)، “منتدى مشاركة القطاع العام والخاص في القطاع الصحي “، الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس الصحي السعودي في مدينة الرياض، حيث سيتم طرح قضايا متعلقة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص من أهمها أثر هذه الشراكة على جودة الأنظمة والرعاية الصحية،والاستثمارات المستدامة في الرعاية الصحية في عدة دول،إلى جانب آلية تنظيم الشراكة بين القطاعين.

وسيشارك في المنتدى على مدى يومين متحدثين محليين ودوليين من عدة جهات منها ،منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وممثل فريق عمل إعداد معايير شراكة القطاع الخاص في القطاع الصحي من المفوضية الاقتصادية للأمم المتحدة في أوروبا.

ويأتي هذا المنتدى في ظل التصاعد الملحوظ لتكلفة تشغيل وتقديم خدمات الرعاية الصحية في القطاع الصحي في المملكة، وتطورالتكنولوجيات الطبية بوتيرة متسارعة.

وتسع المملكة من خلا رؤية2030 إلى دعم مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات العامة وعلى وجه الخصوص خدمات الرعاية الصحية،حيث أن آلية شراكة القطاع العام والخاص هي إحدى أهم سبل تنظيم هذه العلاقة لاحتواء التكاليف وتحسين جودة الخدمات الصحية وبالتالي تحقيق توجه الرؤية .

ويهدف المنتدى إلى تحقيق خمس أهداف رئيسية ومثلها فرعية، حيث سيتعرف الحضور على ماهية المشاريع ودورها في برامج مشاركة القطاع الخاص الذي يشتمل على ( الإطار التنظيمي،أطر الحوكمة، التمييز بين مفهوم الخصخصة ومشاركة القطاع العام والقطاع الخاص، تقديم الخدمات الصحية ) حيث تساعد على المحافظة على استقرار وتحسين الرعاية الصحية وبالتالي يتم تحقيق خطط التنمية المستدامة.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-28 2016-11-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة