“اليونيسيف” تطلق مبادرة الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمصريين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 2:27 مساءً
“اليونيسيف” تطلق مبادرة الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمصريين
سماهر نبيل
Advert test

أطلقت وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) مبادرة جديدة حول إتاحة الرعاية الصحية الأساسية للاجئين السوريين والمصريين من خلال الوحدات الصحية الأساسية.

وذكرت منظمة اليونيسف فى بيان لها أن المبادرة الجديدة، التى تأتى تحت عنوان “إدماج الخدمات الاجتماعية والنفسية فى الوحدات الصحية الأولية” سيتم تطبيقها فى 40 وحدة صحية أولية فى 16 محافظة على مستوى الجمهورية مضيفة أن هذه المبادرة تأتى فى إطار التعاون بين يونيسف والوزارة.

ويبلغ عدد السوريين المسجلين فى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين 115,204 لاجئ سورى حتى أكتوبر 2016، وفقا لإحصاءات موقع المفوضية، منهم حوالى 50,690 من الأطفال والنشء.

ومع استمرار الأزمة السورية من المتوقع أن يواجه اللاجئون المزيد من الصعوبات الاقتصادية ويتزايد اعتمادهم على فرص الوصول مجاناً للخدمات الأساسية كالتعليم والرعاية الصحية التى توفرها الحكومة المصرية.

وقال برونو مايس، ممثل يونيسف فى مصر “تعتز يونيسف بالشراكة الاستراتيجية مع وزارة الصحة والسكان منذ أعوام كثيرة وفى عدة مجالات ومنها الاستجابة لقضية اللاجئين وحماية الأطفال النازحين وهؤلاء المتواجدون فى البلدان المضيفة مثل مصر، وهذا ما تهدف له هذه المبادرة التى نطلقها اليوم. ومن خلال مساهمات عدة جهات مانحة لدعم خدمات التعليم والصحة وحماية الأطفال، كالحكومة اليابانية، والمفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية ومكتب شئون السكان والهجرة واللاجئين فى وزارة الخارجية الأمريكية، تدعم يونيسف قدرة الحكومة المصرية فى استضافة اللاجئين والاستمرار فى إتاحة الخدمات لهم رغما عن التحديات الاقتصادية الراهنة.”

Advert test
رابط مختصر
2016-11-28 2016-11-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة