كينيا تراقب محمية “ماساي مارا” بكاميرات حرارية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2016 - 2:20 مساءً
كينيا تراقب محمية “ماساي مارا” بكاميرات حرارية
كينيا تراقب محمية “ماساي مارا” بكاميرات حرارية
سماهر نبيل
Advert test

أوقفت السلطات الكينية 26 صياداً كانوا ينشطون ليلاً في محمية ماساي مارا، بفضل تقنية جديدة للمراقبة تعتمد على الكاميرات الحرارية، كما أعلن الصندوق العالمي لصون الطبيعة الذي صمم هذه التقنية.

 ووضعت هذه التقنية الجديدة بيد مجموعة من الحراس المسلحين الجوالين في المحمية، والذين يلاحقون صيادي الفيلة وحيوانات وحيد القرن لقتلها وانتزاع العاج منها.

 وقال كولبي لوكس المسؤول في الصندوق: «لم يعد بإمكان الصيادين الآن ان يتستروا بالليل، هذه الكاميرات تتيح تعقبهم على مدار اليوم ومن بعد 1.5 كيلومتر حتى وإن كان الظلام دامساً». وبلغ عدد الصيادين الموقوفين ليلاً بفضل هذه التقنية 28، منهم 26 في محمية ماساي.

وتبذل السلطات في دول أفريقية عدة جهوداً للتصدي للصيد غير المشروع الذي يكاد يودي بأنواع مثل الفيلة ووحيد القرن، في ظل الطلب الكبير على العاج خصوصاً في دول شرق آسيا.

Advert test
رابط مختصر
2016-11-28 2016-11-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة